اختر صفحة

اتفاقية مستوى الخدمة (SLA) هي عقد أو التزام بين مزود الخدمة وعملائه يحدد معايير الخدمة التي يكون المزود مسؤولا عنها. يمكن أن تكون الاتفاقيات ملزمة قانونا ، أو في حالة اتفاقيات مستوى الخدمة لأداء صفحة الويب أو التطبيق ، معيارا متفقا عليه داخل المؤسسة لمستخدميها أو عملائها. يعزز تنفيذ اتفاقية مستوى الخدمة للأداء التزام مؤسستك بتجربة المستخدم وضمان عميل سعيد (نأمل أن يكون كذلك) والعديد من زيارات العودة.

إنشاء اتفاقية مستوى الخدمة للأداء

بالنسبة للمواقع والتطبيقات القديمة التي كانت قيد الإنتاج لفترة طويلة من الوقت ، من الأسهل قليلا تحديد اتفاقيات مستوى الخدمة. يمكنك الرجوع إلى بيانات العملاء السابقة أو سلوك المستخدم الحديث. على سبيل المثال ، عندما ترى طفرات في العملاء يتخلون فجأة عن عربة التسوق الخاصة بهم ، أو يقفزون من موقعك أو تطبيقك عند نقطة معينة ، فمن المحتمل أنهم واجهوا مشكلة في الأداء من نوع ما. يمكن استخدام عوامل مثل هذه لتشكيل قاعدة معلمات اتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بك.

من الواضح أن التطبيقات وصفحات الويب الجديدة لا تتمتع بالراحة في وجود الكثير من البيانات القابلة للاستخدام تحت تصرفك. قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. كيف ستعرف حقا كيف تستجيب صفحتك أو تطبيقك لحركة المرور الفعلية ، دون وجود أي بيانات حقيقية وراءها لبدء تحديد اتفاقيات مستوى الخدمة؟

من المهم أن تكون اتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بك محددة قدر الإمكان من البداية. يمكن أن يؤدي البحث السريع على الإنترنت إلى عرض الكثير من الأمثلة ، ولكنك ستحتاج إلى التأكد من أن اتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بك خاصة بعملائك وموقعهم ووقتهم من اليوم والأجهزة و / أو المتصفحات التي يستخدمونها وما إلى ذلك. اربط هذه القطع مع مقاييس سرعة تحميل الصفحة أو التطبيق، مثل الوقت حتى آخر بايت (TTLB)، أو وقت العرض، أو وقت دقة DNS، إلى جانب العتبات المقبولة، وستحصل على بدايات اتفاقية مستوى الخدمة للأداء.

مقاييس الأداء الأساسية

في عالم اليوم ، سيتخلى معظم المستخدمين عن موقعك بعد بضع ثوان فقط. يعد التأكد من تعيين اتفاقيات مستوى الخدمة المناسبة للأداء أمرا بالغ الأهمية. لحسن الحظ ، هناك عدد قليل من الأماكن التي يمكنك البحث عنها والتي يمكن أن تجعلك تبدأ في الطريق إلى تحديد المعلمات المختلفة التي تتماشى مع اتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بأدائك.

  • الفرق الداخلية. من الواضح أن إحدى الطرق الأسهل والأكثر ملاءمة للمساعدة في تحديد اتفاقيات مستوى الخدمة الخاصة بك هي استخدام فرقك الخاصة. لقد كانوا على الأرجح على هذا الطريق من قبل ، لذلك من المرجح أن يعطوا نظرة ثاقبة رائعة في العالم الحقيقي حول ما يجب تضمينه و / أو تجنبه بالضبط.
  • معايير الصناعة. يمكن أن تمنحك أدوات مثل Google Analytics نظرة ثاقبة حول كيفية مقارنة موقعك الحالي بالمواقع الأخرى في الصناعات المماثلة. بالإضافة إلى ذلك ، لدى العديد من وكالات التسويق / تحسين محركات البحث الكثير من بيانات الصناعة التي تنشرها بانتظام.
  • المنافسة. القدرة التنافسية تولد التميز، أليس كذلك؟ على الأقل هكذا يقول المثل. لذا ، انظر إلى منافسيك للحصول على البصيرة. إحدى الطرق السهلة وغير المتطفلة للقيام بذلك هي إجراء اختبار سرعة مجاني ضد موقعهم للحصول على نظرة سريعة على مقاييس الأداء المختلفة. إذا كانت التوقيتات المستندة إلى المعاملات وسلوك المستخدم الحقيقي الذي تبحث عنه ، كما هو الحال بالنسبة لتطبيقات الويب ، فيمكنك إنشاء برنامج نصي وتدوير عدد صغير من المستخدمين الافتراضيين ضد تطبيقاتهم. ولكن احرص على عدم المبالغة. يمكن أن يتسبب عدد كبير جدا من المستخدمين الافتراضيين في فشل تطبيقاتهم ، وتنبيه فريق تكنولوجيا المعلومات الخاص بهم ومن المحتمل أن يتم حظر عنوان IP الخاص بك. ليس جيدًا. والأسوأ من ذلك ، يمكنك التسبب عن غير قصد في هجوم DDoS ، وهو أمر غير قانوني. لا تفعل أي شيء يحتمل أن يكون غير قانوني. دائما نصيحة جيدة لمتابعة.

التحقق من صحة اتفاقية مستوى الخدمة للأداء أو المتطلبات غير الوظيفية

بمجرد معرفة قيم الأداء الأساسية، يمكنك زيادة الأرقام إلى شيء قد يكون متوقعا بشكل واقعي أثناء زيارة موقعك أو تطبيقك خلال فترة عينة. توفر منصة LoadView للمستخدمين العديد من منحنيات اختبار الحمل المختلفة للاختيار من بينها. ويسمى أحد هذه الخيارات المنحنى القائم على الهدف. إنه مثالي للتحقق من صحة اتفاقية مستوى الخدمة والمتطلبات غير الوظيفية.

على سبيل المثال، إذا كان لديك بالفعل هدف معاملة محدد مسبقا، أو تعرف (تقريبا) عدد الزوار الذين تتوقعهم على موقعك الإلكتروني أو تطبيقك خلال فترة زمنية محددة، فإن إجراء اختبار منحنى يستند إلى الهدف سيساعد في التأكد من أن موقعك أو تطبيقك يفي بالمتطلبات المحددة مسبقا. علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد توليد حمل متزايد على مواقع الويب أو التطبيقات في التنبؤ بأداء التطبيق لتحميل المستخدم الأثقل في المستقبل. يتم ذلك عادة لتخطيط القدرات.

مراجعة اتفاقية مستوى الخدمة للأداء والمراقبة المستمرة

هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن الاختبار الحقيقي المستند إلى المتصفح باستخدام LoadView؟ قم بجدولة عرض توضيحي مع أحد مهندسي الأداء لدينا اليوم لرؤية LoadView قيد التشغيل. سيقوم فريقنا بإرشادك عبر النظام الأساسي والعملية بأكملها ، من الإعداد والبرمجة النصية إلى التنفيذ وإعداد التقارير. عرض وتحليل الأداء الفعلي لمواقعك وتطبيقاتك وواجهات برمجة التطبيقات قيد التحميل. يوفر النظام الأساسي LoadView العديد من مقاييس التقارير والتقارير المختلفة، مثل ملخصات الاختبار وتقارير الجلسات الفردية والمخططات الانحدارية والأداء حسب الأجهزة.

أو جرب المنصة بنفسك اليوم. سنقدم لك 20 دولارا أمريكيا لأول اختبارات تحميل LoadView.

مراقبة أداء الموقع الإلكتروني والتطبيق

بعد دخول موقع الويب أو التطبيق الخاص بك في الإنتاج ، يجب تحميل البرامج النصية التي أنشأتها أثناء اختبار الأداء في منصة المراقبة للمراقبة المستمرة. وهذا يضمن أنك تفي باتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بك ويوفر البيانات عندما يحين الوقت لمراجعة وإجراء أي تحسينات وتغييرات ضرورية في الأداء بمرور الوقت. الأهم من ذلك ، أن إعداد المراقبة المستمرة يسمح لك بالتنبيه عند ظهور المشكلات الثانية ، مما يضمن عدم تسبب مشكلة صغيرة في حدوث مشكلات كبيرة. أيضا ، إذا كنت تقوم بتشغيل تطبيق جديد ، فإن تنفيذ المراقبة يمكن أن يوفر لك ولفرقك البيانات اللازمة لإجراء تعديلات صغيرة على الأداء قد تحدث فرقا كبيرا للمستخدمين.

يعد حل LoadView جزءا واحدا فقط من مجموعة Dotcom-Monitor الكاملة لحلول اختبار الأداء والمراقبة التي تتضمن مراقبة صفحات الويب وتطبيقات الويب والبنية التحتية وخدمات الويب (واجهات برمجة تطبيقات SOAP / REST). قم بإعداد أجهزة المراقبة لجميع المواقع والتطبيقات المهمة للأعمال بحيث يتم إعلامك في حالة عدم استيفاء وقت التشغيل أو التوافر أو عتبات الأداء أو في حالة حدوث أخطاء. لا تريد أن تضطر إلى سماع أن موقعك أو تطبيقك قد انخفض من العملاء أو الزوار. بحلول ذلك الوقت ، ربما يكون قد أثر على العديد من العملاء المحتملين ، مما كلف الشركة إيرادات كبيرة.